انــــــــــــــ غيـــرـــــــــــــــــــــــــا

شبابي إسلامي


    فسح المدارس ولهلال

    شاطر
    avatar
    المشاكس
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 51
    نقاط : 1000000068
    تاريخ التسجيل : 24/02/2010
    الموقع : http://1290zas.7olm.org

    فسح المدارس ولهلال

    مُساهمة  المشاكس في الثلاثاء مارس 02, 2010 8:43 pm

    حصلت بالصدفة على دراسة خارجية عن سبب انتشار شعبية نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في العالم ،وعند قراءتها تجد امورا غريبة وعظيمة ولأن الشرح يطول أعتقد أن نادي الهلال السعودي في طريقة إلى موقع مهم وخطير على الأندية الأخرى من ناحية الشعبية والتربع في مكان لن يستطيع أي ناد سعودي الوصول له لمدة نصف قرن على الأقل.

    لنجاح أي فريق في كرة القدم يجب أن تتوفر فيه عدة شروط منها الحصول على دعم مادي إيجاد وصناعة شعبية جماهيرية تنوع الأدوار في صناع القرار وجود سياسة طويلة المدى.

    قديما كانت الأفلام المصرية تعتمد على نجومية كمال الشناوي وحسين فهمي ومحمود ياسين، وكانوا هم نجوم الشاشة ودارات الأيام وخرجت لنا السينما المصرية نجوما جددا مثل احمد السقا وهنيدي واحمد حلمي وغيرهم والنجوم السابقون تنحوا عن البطولات ،وعرفوا أن هذا زمن غيرهم وبخبرتهم أصبحوا نجوما مساعدين لنجوم الجيل الحالي ،فأصبح الشناوي وفهمي ومحمود ياسين يلعبون أدوارا ثانوية غير رئيسية وهذا سبب نجاح التجربة المصرية واستمرارها، لكن الوضع في الأندية السعودية يختلف حيث تجد رئيس ناد منذ 25 سنة أو أكثر وبعد ترك الرئاسة يرغب في التحكم في النادي وتسييره على كيفه عكس نادي الهلال، وخذوا مثالا في بداية التسعينات لم يكن في الصورة سوى المرحوم الأمير عبدالله بن سعد وبعد وفاته ظهر الأمير بندر بن محمد كرئيس وحقق البطولات وبعدها اختفي وظهر سعود بن تركي وحقق بطولات واختفى واستمر الوضع حتى الأمير محمد بن فيصل، إذن هي سياسة تبادل الأدوار ولم نسمع يوما أن الأمير بندر بن محمد رفض توقيع الهلال مع اللاعب الفلاني أو زعل محمد بن فيصل لأنهم لم يأخذوا رأيه في المدرب الفلاني، سياسة الهلال تعنى “ قم بفترة رئاستك ثم.. ارحل “ وليس معنى الرحيل هو البعد وإنما أن تكون على “ الانتظار “ فقد يتصل بك رئيس النادي لإنهاء التفاوض حول شراء لاعب أو يتصل بك للتصريح في الإعلام أو لتحفيز اللاعبين.شاهدوا الأندية الأخرى وقارنوها بالهلال لتعرفوا الفرق..

    سألوني كيف بالإمكان أن تمنع ازدياد شعبية الهلال فقلت ببساطة (امنع أولادك من الذهاب للمدرسة )، لأن فترة الفسحة في المدرسة هي فترة زيادة شعبية الهلال تجد الطلاب مجتمعون على طالب يحكى لهم عن بطولة الهلال وصور اللاعبين واسألوا مدرسي المدارس للتأكد.
    إذن شعبية الهلال مرتبطة بطلب العلم.

    أخيرا... قد لا أكون من محبي نادي الهلال لكن الأرقام تفرض الحقيقة وسؤالي الأخير خذ كل ناد سعودي وابحث عن أبرز نجومه في العشر السنوات الأخيرة ستجد في كل ناد لاعبا أو اثنين لكن في الهلال هناك يوسف الثنيان وسامي الجابر وياسر القحطاني ومحمد الدعيع ومحمد الشلهوب ونواف التمياط والقادم أكثر.



    الكاتب
    غانم القحطاني
    avatar
    &المد07مر&
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 70
    نقاط : 71
    تاريخ التسجيل : 28/02/2010
    العمر : 26
    الموقع : شبكة سااحات غامد (ارجو منـ.. اخوانيــ.. التسجيلــ..)

    رد: فسح المدارس ولهلال

    مُساهمة  &المد07مر& في الأربعاء مارس 10, 2010 7:38 pm

    [flash][/flash]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:49 pm